إبراهيم، صفاء محمد محمود . (2016). فاعلية برنامج قائم على مناشط الخبرة المتكاملة فى تنمية الاستعداد لتعلم القراءة لدي أطفال الروضة. مجلة القراءة والمعرفة , 171، ص ص: 71 - 116
إبراهيم، مجدي عزيز. (2009). معجم مصطلحات ومفاهيم التعليم والتعلم. القاهرة: عالم الكتب.
بلال، أماني عبدالمنعم عبدالله. (2019). فاعلية برنامج قائم على الألعاب اللغوية لتنمية مهارات القراءة والكتابة والاتجاه نحو اللغة العربية. المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل , 8، ص ص: 89 – 116.
الحمدان، نايف بن عبدالله بن علي . (2019). فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لدى عينة من التلاميذ الصم. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 9، ص ص: 211-228.
زوبي، سليمة فرج محمد . (2017). فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية مهارة الاستماع لدى أطفال الرياض: دراسة تجريبية بمدينة بنغازي. مجلة كلية التربية العلمية , 4، ص ص: 59-85.
السليم، خولة بنت سليمان بن محمد . (2018). فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية الاستعداد للقراءة والكتابة لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة. رسالة ماجستير: جامعة القصيم.
الصويركي، محمد علي. (2005). الألعاب اللغوية ودورها في تنمية مهارات اللغة العربية. إربد: مكتبة الطلبة الجامعية.
العليمات، حمود محمد . (2013). درجة ممارسة الآباء لمهارات الاستعداد القرائي والكتابي والانفعالي لدى أطفال ما قبل المدرسة. مجلة المنارة للبحوث والدراسات , 19(1)، ص ص: 105-137.
القضاة، محمد فرحان . (2008). أثر برنامج تدريبي قائم على استراتيجيتي لعب الدور والقصة في تنمية الاستعداد للقراءة لدى اطفال ما قبل المدرسة. المجلة التربوية , 22(86)، ص ص: 155 - 205.
اللقاني، أحمد حسين؛ والجمل، علي أحمد. (2003). معجم المصطلحات المعرفة في المناهج وطرق التدريس. القاهرة: دار عالم الكتب.
محمد، أماني خميس . (2013). فعالية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنمية استعداد طفل الروضة للقراءة والكتابة. الثقافة والتنمية , 13(67)، ص ص: 103 - 142
يونس، فتحي علي. (2014). اتجاهات حديثة وقضايا أساسية في تعليم القراءة وبناء المنهج. القاهرة: مكتبة وهبة.
List of Reference
Al-Hamdan, Nayef bin Abdullah bin Ali. (2019). The effectiveness of a training program to develop the readiness for reading and writing skills of a sample of deaf students. The Arab Journal of Disability and Gifted Sciences, 9, 211-228.
Al-Salim, Khawla bint Suleiman bin Muhammad. (2018). The effectiveness of language games in developing readiness to read and write among preschool children. Master Thesis: Qassim University.
Al-Sowarki, Muhammad Ali. (2005). Language games and their role in developing Arabic language skills. Irbid: University Students Library.
Alimat, Hammoud Mohammed. (2013). The degree of parents' practice of reading, writing and emotional readiness skills among preschool children. Al-Manara Journal for Research and Studies, 19(1), 105-137.
AL-Qudhaa, Mohamed Farhan. (2008). The effect of a training program based on the role and story strategies in developing reading readiness for pre-school children. The Education Journal, 22(86), 155 - 205.
Al-Laqani, Ahmed Hussein; And the camel, Ali Ahmed. (2003). Glossary of terms defined in curricula and teaching methods. Cairo: House of the World of Books.
Bilal, Amani Abdel Moneim Abdullah. (2019). The effectiveness of a program based on language games to develop reading and writing skills and the trend towards the Arabic language. The Arab Journal of Information and Child Culture, 8, 89-116.
Campbell, Curtis A. S. (2004). The Effects of Reading Readiness And Student Achievement in the Primary Grades Through The Use of Phonemic Awareness .OTS Master's Level Projects & Papers. 151.https://digitalcommons.odu.edu/ots_masters_projects/151
Donica D. K., Goins A., & Wagner L. (2013). Effectiveness of handwriting readiness programs on postural control, hand control, and letter and number formation in Head Start classrooms. Journal of Occupational Therapy, Schools & Early Intervention, 6, 81–93. http://dx.doi.org/10.1080/19411243.2013.810938 [Google Scholar]
Ibrahim, Magdy Aziz. (2009). A dictionary of terms and concepts of teaching and learning. Cairo: The World of Books.
Ibrahim, Safaa Muhammad Mahmoud. (2016). The effectiveness of a program based on integrated experience activities in developing readiness to learn to read among kindergarten children. Reading and Knowledge Magazine, 171, 71-116
Jalalian, Farzad. (2018). Study on the Role of Video Educational Games with a Linguistic Approach in English Language Education of the 2nd Grade High School Students. Advances in Language and Literary Studies, 9(2), 59-64.
Mohammed, Amani Khamis. (2013). The effectiveness of a program based on active learning strategies in developing a kindergarten child's readiness to read and write. Culture and Development, 13(67), 103-142
Türkoglu, Bengü. (2019). A Mixed Method Research Study on the Effectiveness of Board Game Based Cognitive Training Programme. International Journal of Progressive Education, 15(5), 315-344.
Yunus, Fathy Ali. (2014). Recent trends and fundamental issues in teaching reading and curriculum building. Cairo: Wahba Library.
Zobi, Salima Faraj Muhammad. (2017). The Effectiveness of Language Games in Developing Listening Skills among Riyadh Children: An Empirical Study in Benghazi. Journal of the College of Scientific Education, 4, 59-85.